نبدة عن المدرسة

تعتبر مدرسة العلوم الإدارية والمالية النواه الأولى لأكاديميه الليبيه, فقد كانت أقسام الاقتصاد والإدارة والمحاسبة أقدم الأقسام فيها , ويعود تاريخ نشأة هده الأقسام إلى الفصل الدارسي ربيع 1988م , ولم تأتي هذه الأسبقيه فى النشأة من فراغ بل جاءت استجابة التنميه وحاجة المجتمع وحاجة المجتمع لكفاءات متخصصه فى مجال العلوم الإداريه والمالية وسد نقص الملاكات المؤهلة العاملة فى مؤسسات التعليم العالى والمؤسسات الاقتصاديه الإنتاجيه والخدميه الخاصة والعامة . ومع النمو والمتزايد فى الأداء المؤسسي للمدرسة أخدت دورها المتميز مجتمعياً من خلال الكشف عن المشاكل التي تواجه المؤسسات وإيجاد الحلول لها عن طريق الأبحات العلمية التي يقدمها الأساتذة والطلبة وتقديم الاستثارات لها .كما أقترنت تطورات المدرسة باستخاث باستخدام قسمين هما (التمويل,المصارف,التسويق ) واستحداث مجموعة من الشعب اندرجت ضمن قسمي الإدارة والتسويق وفى نفس الإطار افتتح برنامج الدكتوراه فى أقسام الاقتصاد والإدارة والمحاسبة. وتحتل المدرسة مكانة مرموقة داخل الأكاديمية بسبب كبر أعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

الرسالة والرؤية والاهداف

رؤية المدرسة

أن تكون المدرسة رائدة في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي وتقديم الاستشارات في مجال العلوم الإدارية والمالية محليًا ودوليًا. ..

رسالة المدرسة

  تسعى مدرسة العلوم الإدارية والمالية إلى المساهمة في تحقيق أهداف ومتطلبات التنمية عبر تخريج كفاءات عالية الجودة في مجال تخصصات العلوم الإدارية والمالية وتنمية القدرات العلمية والبحثية بما يتوافق ومتطلبات المجتمع وسوق العمل. .

أهـــداف المدرسة

-1- إرساء دعائم الدراسات العليا في العلوم الإدارية والمالية بالداخل.

-2- تأهيل وتخريج كوادر أكاديمية ومهنية متخصصة في المجالات الإدارية والمالية قادرة على سد إحتياجات المجتمع وسوق العمل.

-3- إستحداث التخصصات المواكبة للتطور العلمي وحاجة المجتمع.

-4- إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس في مجال العلوم الإدارية والمالية لممارسة وتطوير نشاطاتهم العلمية والبحثية. .

-5-  مد الجسور بين تخصصات العلوم الإدارية والمالية والمجتمع من خلال المساهمة في حل المشاكل التي تواجه المؤسسات وتقديم الاستشارات الفنية لها. .

-6-  نشر المعرفة في مجالات العلوم الإدارية والمالية من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش العلمية والقيام بأعمال التأليف والنشر والترجمة. .